الألعاب الإلكترونية

تحولت صناعة الألعاب الإلكترونية إلى إحدى أهم الصناعات المؤثرة في الاقتصاد العالمي، نظراً للعائد المادي الذي حققته، وأصبح قطاع الألعاب الإلكترونية في المملكة العربية السعودية قطاعاً واعداً أكثر من أي وقت مضى، كما يشهد سوق الألعاب الإلكترونية في السعودية نمواً سريعاً ، حيث بلغ حجمه 3.75 مليار ريال في 2023، ومن المتوقع أن يصل إلى 10 مليارات ريال بحلول 2026،وتواصل السعودية ضخ المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع ضمن مخططاتها لتنويع مصادر الدخل.

اقرأ المزيد

شخصيات عشاق الألعاب وأهميتها للعلامات التجارية وشركات الألعاب

تطورت الألعاب إلى ظاهرة ترفيهية شاملة، مما يعني أن التسميات الواسعة مثل اللاعبين العاديين والأساسيين لم تعد مفيدة لفهم اللاعبين بشكل فعلي.

قدمت “نيو زو” طريقة جديدة لتقسيم عشاق الألعاب، استناداً إلى طريقة اللعب والاستعراض والامتلاك والسلوك الاجتماعي، لتعكس المشاركة المتغيرة لسوق الألعاب

اقرأ المزيد

قناة العربية تستعرض رحلة يومكس ستوديو نحو النجاح في صناعة الألعاب

استضاف المقر الرئيسي ليومكس ستوديو في الرياض قناة العربية في زيارة خاصة، حيث تضمنت اللقاء مقابلة مع المؤسس و الرئيس التنفيذي للشركة، علي الحربي. خلال المقابلة، استعرض الأستاذ علي أبرز نقاط القوة والتحديات التي واجهها في مسيرته لبناء هذا الكيان الناجح. كما أجرت القناة لقاءات حصرية مع أفراد الفريق، تناولت كيفية بناء مجتمع ناجح للألعاب.

اقرأ المزيد